أخبار عاجلة الأخبار المحلية

تعرف على صواريخ “كاتيوشا” الباليسيتة التي يمتلكها الحوثيون والتي اعلن التحالف اعتراضها في سماء المخا

الجديد برس – اخبار محلية

اعلنت قوات التحالف السعودي امس السبت انها اعترضت عشرة صواريخ باليسيتة اطلقها الجيش واللجان الشعبية على تجمعات لقوات هادي والاخوان وكذا الجنود الاماراتيين والسودانيين في محيط مدينة المخا الساحلية.

وأكدت مصادر التحالف ان صواريخ الباتريوت تمكنت من اعتراض عشرة صواريخ باليستية كانت تستهدف تجمعاتهم، الا ان مصادر عسكرية يمنية كشفت ان الجيش والحوثيين استهدفت تجمعات قوات هادي والاخوان والجنجويد السودانيين بصلية صواريخ الكاتيوشا بعيدة المدى، وكذا بعدد من قذائف المدفعية المختلفة.

اعتراض صواريخ الباتريوت لصواريخ الكاتيوشا اليمنية، والادعاء انها صواريخ باليستية اثارت استغراب الكثير، خصوصا المحللين العسكريين، الذي استخفوا بهذه العملية، كون صواريخ الباتريوت بعشرات ملايين الدولاراتحيث تقدر قيمة الصاروخ الواحد بـ أكثر من 3 مليون دولار، واعتراض صواريخ الكاتيوشا بعشرين صاروخ باتريوت كلف التحالف اكثر من 60 مليون دولار، حسب ما يؤكده الخبراء.

ولتبرير هذه الخطوة سوقت قنوات التحالف على ان الصواريخ باليستية رغم تجاهلها العدد الكبير حيث استضافت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية  اللواء طيار المتقاعد السعودي محمد القبيبان والذي تحدث عن معارك المخا والذي تساءل عن أسباب إطلاق الحوثيين لكميات كبيرة من الصواريخ؟ وأجاب في نفس الوقت قائلاً أن ذلك بسبب وجود معلومات لدى الجيش والحوثيين بالحشود والتعزيزات  مشيراً إلى أن عامل الاستخبارات يلعب دوراً كبيراُ.

البعض ذهب لتمسية صواريخ الكاتيوشا اليمنية بالصواريخ الباليستية التي ارعبت العدوان والمرتزقة.