أخبار عاجلة الأخبار المحلية تقارير

تقرير : التحالف يصعد غاراته أكثر من 70 غارة على مناطق مختلفة بالجمهورية ومنع 3 بواخر محملة بالمواد الغذائية دخول ميناء الحديدة

الجديد برس – اخبار محلية

شنت طائرات التحالف امس اكثر من 72 غارة فيما واصلت قوات هادي والاخوان استهداف ممتلكات المواطنين والمنشآت العامة والخاصة في عدد من مناطق محافظات إب، الحديدة، صعدة، عمران، صنعاء، حجة وتعز .

حيث شن طيران التحالف غارة على وادي المَلَح تزامنا مع قصف بقذائف المدفعية شنه مقاتلو التحالف أمس على منازل ومزارع المواطنين في مديرية صرواح بمحافظة مارب.

ففي صعدة شن غارة على وادي تويلق وأخرى على الملاحيظ وثلاث غارات على مناطق متفرقة من مديرية الظاهر وغارة على منطقة مندبة في مديرية باقم الحدودية و 3 غارات على منطقة الرصيفات بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.

مؤكدا أن أضراراً مادية نجمت في ممتلكات المواطنين جراء صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديريتي رازح و منبه الحدوديتين.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي شن 10 غارات منها 5 فسفورية على على جبل النار بمديرية المخاء وغارتان على جبل العمري بمديرية ذباب و 12 غارة على معسكر خالد في مديرية موزع محافظة تعز.

كما شن 20 غارة على مناطق متفرقة من مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة استهدفت ثلاث منها منطقة المزرق، وألقى بالتزامن قنبلة صوتية في سماء منطقة الجر بمديرية عبس بحجة.

وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف السعودي شن خمس غارات شرق مدينة حرف سفيان بمحافظة عمران و غارتين على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وفي محافظة الحديدة شن طيران التحالف أربع غارات على مطار الحديدة وألقى قنبلتين صوتيتين في سماء مديرية القناوص بذات المحافظة، في حين منعت البارجات الحربية للتحالف ثلاث بواخر محملة بالمواد الغذائية من الدخول للمياه الإقليمية وأجبرها على الابتعاد عن ميناء الحديدة .

وشن التحالف غارة على اللواء 55 بمديرية يريم بمحافظة إب، كما عاود تحليقه فوق سماء العاصمة صنعاء مستهدفا بغارتين منطقة عطان، كما استهدف بغارة قاعدة الديلمي ومثلها على المطار.