أخبار عاجلة الأخبار المحلية

عاجل.. بيان هام صادر من صنعاء بشأن قضايا “فساد” وزير التجارة والصناعة المُعين حديثا في حكومة الحوثيين

عاجل.. بيان هام صادر من صنعاء بشأن قضايا “فساد” وزير التجارة والصناعة المُعين حديثا في حكومة الحوثيين

 

الجديد برس / متابعات خاصة:

 

أصدر التحالف اليمني للرقابة والشفافية ومكافحة الفساد، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة حكومة الحوثيين، مساء اليوم الخميس، بيانا بشأن مُذكرة جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلامية موالية للتحالف والتي تضمنت رفع شكوى لمحامي الأموال العامة، بقضايا فساد ضد محمد شرف المطهر الذي تم تعيينه مؤخرا وزيرا للتجارة والصناعة في حكومة الحوثيين.

وجاء في البيان: تفاجئنا اليومين الماضية بتداول رسالة في مواقع التواصل الاجتماعي مرسلة لمحامي عام الأموال العامة تحت توقيع المدير التنفيذي للتحالف الأستاذ شرف الحمزي تضمن شكوى بالأخ محمد شرف المطهر والاخ نبيل شرف المطهر، علما أ، هذه الرسالة تمت قبل ما يقارب خمس سنوات وقد أصدرت نيابة الاموال العامة قرار بأن لا وجه لإقامة الدعوى وتبرئة الاخ محمد شرف المطهر وآخرون من  التهم المنسوبة اليهم.

البيان الذي نشره الإعلامي عبدالرحمن العابد على حسابه بالفيسبوك، أشار إلى أنه “كان الأحرى بالذي نشر هذه الرسالة أن يذهب الى نيابة الأموال العامة لمعرفة نتائج التحقيق كون هذا الموضوع تم قبل خمس سنوات قبل أن يسيء إلى الآخرين”.

وتابع: يبدو أن هناك أشخاص يريدون خلط الأوراق واستغلال اسم التحالف وقيادته بهدف الابتزاز والاستغلال السياسي.

وأضاف: وبذلك فان التحالف اليمني للرقابة والشفافية ومكافحة الفساد يستنكر ويدين من نشروا تلك الرسالة في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تشويه سمعة أشخاص تم تبرئتهم بقرار من نيابة الاموال العامة وهذا لا يجوز قانونا واخلاقا ودينا بل ومثل هذا الفعل يعرضهم للمساءلة القانونية.

وأكد التحالف أنه “سينشر قرار النيابة في الأيام القادمة لدحض كل الافتراءات والاكاذيب”، وأن “التحالف غير مسؤول عما ينشر من الغير كون أهداف التحالف هي مكافحة الفساد بطرق قانونية وأخلاقية وعبر الجهات المختصة”.

https://www.facebook.com/abdalabed0/posts/367384662003409