الأخبار المحلية

معلومات تكشف لأول مرة الجانب السياحي للإمارات في جزيرة سقطرى

الجديد برس:

كشفت معلومات جديدة الجانب السياحي لدولة الإمارات في جزيرة سقطرى منذ دخولها والسيطرة عليها عبر قوات عسكرية محلية تديرها لفرض هيمنتها بشكل مباشر وبإشراف ضباط إماراتيون وإسرائيليون.

ويتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لسياح أجانب في جزيرة سقطرى متسائلين عن كيفية وصولهم في ظل الحرب القائمة في اليمن، ومن المعلوم أن السياحة في اليمن توقفت بشكل تام بإعلان الحرب على اليمن ولكن الجزيرة هي الموقع الوحيد في اليمن الذي لا يزال رواجاً سياحياً للأجانب لكن بسيطرة دول التحالف.

وبحسب “موقع adventuresoflilnicki السياحي بدأت الإمارات في مارس 2021م بتسيير رحلات مباشرة كل يوم ثلاثاء إلى جزيرة سقطرى، ويصل سعر التذكرة من الدرجة الاقتصادية إلى 860 دولار كما تقوم الإمارات من خلال إدارة مطار سقطرى الخاضعة لسيطرتها بإصدار تأشيرات دخول إلى الأراضي اليمنية بسعر 150 دولار لكل تأشيرة”، وفقاً لموقع “الخبر اليمني”.

وحصل الموقع على صورة لتأشيرة دخول إلى مطار سقطرى تعود إلى العام 2019م  وهو ما يشير إلى أن الإمارات نظمت رحلات سياحية إلى الجزيرة قبل العام 2021م وذلك عبر مكاتب سياحية في أبو ظبي تقوم الإمارات بالتسويق للسياحة في جزيرة سقطرى وهو ما يكشف إدراجها للجزيرة اليمنية ضمن خطتها لجذب السياح الأجانب حيث تشكل السياحة ما يقارب 15% من دخل الدولة الخليجية.