الأخبار المحلية

إشادة سعودية بكفاءة الحوثيين في إدارة شؤون المحافظات الشمالية «إقتصادياً وأمنياً» وانتقاد حاد لفشل الرئاسي وحكومته في جنوب اليمن

الجديد برس:

أشاد أكاديمي سعودي بكفاءة حركة “أنصار الله” الحوثيين في إدارة شؤون المناطق التي تسيطر عليها في شمال اليمن، مالياً وخدمياً وأمنياً، منتقداً الفشل الذريع لمجلس القيادة الرئاسي المشكل من الرياض وحكومة معين عبدالملك في وقف الإنهيار الاقتصادي والخدمي جنوب البلاد.

وقال الأكاديمي السعودي د. أحمد القرني في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر): “معقول ما يحصل في جنوب اليمن. الكهرباء مقطوعة بعز الحر، صرف العملة منهار، الأسعار نار، الخدمات متوقفة ، الرواتب مقطوعة، ميناء عدن يتعطل… أين الحكومة الشرعية التي يفترض أن تبدي اهتماماً بمناطقها !؟”.

وأضاف: “الحوثي، بشكل عام، أظهر كفاءة أفضل منهم في المحافظات الشمالية؛ مالياً وخدمياً وأمنياً.. أين الإمارات التي قالت دعوا الجنوب لنا سنتدبر أمره !؟”.

وأردف قائلاً: “أين نواب الرئيس في المجلس الرئاسي من الالتفات لجنوبهم !؟ .. وأين الانتقالي صاحب الخطب الرنانة والوعود المؤجلة !؟”.

وختم الأكاديمي السعودي تغريدته بالقول: “إلى متى سيصبر الجنوبيون على هذا الوضع المأساوي !؟ .. هل تنتظرون اما فوضى عارمة أو إنتفاضة شعبية في الجنوب !؟”.