الأخبار المحلية عربي ودولي

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية ويلتقي ولي العهد محمد بن سلمان

الجديد برس:

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخميس في مدينة جدة، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وذكرت وكالة “واس” أنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أفاد البيت الأبيض في بيان بأن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان سافر إلى جدة بالمملكة العربية السعودية للقاء رئيس الوزراء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين السعوديين لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك المبادرات لتعزيز رؤية مشتركة لمزيد من السلام بمنطقة الشرق الأوسط لتكون آمنة ومستقرة ومزدهرة ومترابطة مع العالم.

وأشار البيت الأبيض إلى أن اللقاء تناول التطورات في اليمن عقب اتفاق الهدنة المستمرة بالبلاد، حيث رحب سوليفان بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة.

واتفق الطرفان على الحفاظ على المشاورات المنتظمة ومتابعة الأمور التي تمت مناقشتها.

وبحسب الوكالة شارك في الاجتماع السفير الأمريكي لدى المملكة مايكل راتني، ومنسق شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، وكبير مستشاري الرئيس للطاقة آموس هوكستين، والمستشار القانوني في مجلس الأمن القومي جيك فيليبس.

وسبق أن زار سوليفان السعودية في 12 أبريل الماضي واستعرض مع ابن سلمان “الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن”، وفق الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض.