الأخبار المحلية

الكشف عن مخطط إماراتي لتصفية قائد قوات “درع الوطن” الموالية للسعودية

الجديد برس:

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، اليوم السبت، عن مخطط إماراتي لتصفية قائد قوات “درع الوطن” الموالية للسعودية، بشير المضربي.

وقالت المصادر بحسب ما نقلته وسائل إعلامية، إن المخابرات الإماراتية قامت بتشكيل فريق خاص لتصفية قائد قوات “درع الوطن”، والذي أصبح القيادي السلفي بشير المضربي الصبيحي بنظرها رأس حربة سعودية في مواجهة مخططات الإمارات في مناطق جنوب اليمن.

ووفقاً للمصادر، فإن ذلك يأتي في وقت تعمل فيه السعودية على دعم قوات “درع الوطن” وتمكينها في عدن ومناطق استراتيجية في باب المندب وحضرموت، وذلك لتقليص نفوذ قوات المجلس الانتقالي الموالية للإمارات واعادة انتشارها خارج مدينة عدن.

ونقل الصحفي اليمني أنيس منصور، عن مصدر أمني رفيع قوله، أن خطة اغتيال بشير المضربي قائد قوات درع الوطن وضعت على طاولة القيادة الإماراتية لبدء التنفيذ.

وأوضح أن قرار تصفية القيادي السلفي المضربي يأتي في سياق محاولة الإمارات ضرب قوات “درع الوطن” التي ستنتشر في عدن وعدد من المحافظات على حساب القوات والتشكيلات العسكرية المحسوبة على الإمارات.

ونفذت الإمارات عبر مرتزقة محليين وأجانب العشرات من الاغتيالات في مدينة عدن بحق رجال دين وقادة عسكريين وسياسيين منذ عام 2015م.