الأخبار المحلية

أول فيديو يظهر سيطرة قبائل الصبيحة على معسكر باب المندب الذي كانت تتواجد فيه قوات طارق صالح

الجديد برس:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيطرة قبائل الصبيحة على المعسكر الذي استحدثته قوات طارق صالح في المنطقة المطلة على مضيق باب المندب.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أحد أبناء قبائل الصبيحة من المعسكر الذي كانت قوات طارق صالح المدعومة إماراتياً قد استحدثته في منطقة باب المندب الاستراتيجية.

وتوعد في الفيديو، طارق صالح قائد القوات المدعومة إماراتياً بالساحل الغربي، بعدم تمكينه من التمدد إلى هذه المنطقة الساحلية الاستراتيجية المطلة على ممر الملاحة الدولية.

وخاطب في مقطع الفيديو المتداول عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، قائلاً: “يحرم عليك يا طارق عفاش، مثلما حرمت عليك صنعاء وغرفة نومك فيها، يحرم عليك المندب ويحرم عليك هذا المعسكر، وعد الرجال للرجال”.

وكانت مجاميع مسلحة من قبائل الصبيحة وقوات تابعة للعمالقة قد اقتحمت أمس السبت منطقة باب المندب وفرضت سيطرتها عليها، بعد انسحاب قوات طارق صالح من مواقعها.

وتنتشر قوات ما تسمى “المقاومة الوطنية” التي يقودها طارق صالح، بدعم من الإمارات، في الساحل الغربي الذي يمتد على طول ساحل تعز، ابتداء من مديرية ذو باب، مرورا بمدينة وميناء المخا، وحتى مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

ويعد مضيق باب المندب رابع أكثر مضيق ازدحاما في العالم، وهو يستأثر بـ40 بالمئة من التجارة البحرية العالمية، وأكثر من 6 ملايين برميل من النفط الخام تمر عبره يومياً.