أخبار عاجلة الأخبار الاقتصادية المحلية

في حين وصل سعر أسطوانة الغاز في مناطق حكومة عدن 50,0000 ريال.. صنعاء تعلن تخفيضاً جديداً لأسعار الغاز المنزلي

في حين وصل سعر أسطوانة الغاز في مناطق حكومة عدن 50,0000 ريال.. صنعاء تعلن تخفيضاً جديداً لأسعار الغاز المنزلي|

الجديد برس|

أعلنت الشركة اليمنية للغاز التابعة لحكومة صنعاء، عن تخفيض أسعار بيع الغاز البترولي المسال اعتباراً من منتصف ليل اليوم الأحد.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أن قرار التخفيض جاء نتيجة انخفاض أسعار البورصة العالمية لمادة الغاز البترولي المسال وعليه انخفضت قيمة الشحنات المستوردة.

وأوضحت أن سعر البيع للمواطنين عبر وكلاء الشركة في الأحياء يبلغ 5500 ريال للأسطوانة، فيما سعر البيع لتموين السيارات عبر المحطات، والقطاعات التجارية وكبار المستهلكين 325 ريالاً لكل لتر بإجمالي6500 ريال للأسطوانة 20 لتراً.

يذكر أن المحافظات التابعة لحكومة صنعاء شهدت استقرارا تموينيا في مادة الغاز المنزلي خلال الأشهر الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 8 سنوات.

ويرى مراقبون أن حكومة تحالف استخدمت الغاز المنزلي كأداة حرب اقتصادية وسياسية ضد مناطق حكومة صنعاء، من خلال إنقاص كميات الغاز المخصصة لتلك المناطق وإيقافها أحيانا دون مبرر، وكذلك قطع الطرق، وفرض طرق بديلة غير صالحة وغير آمنة، وفرض إتاوات على مقطورات الغاز القادمة من مناطق سيطرة التحالف التي تشهد اليوم ثورات شعبية واحتجاجات غاضبة في كافة مناطقها تنديداً بتدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية وغلاء المعيشية ولهيب الأسعار بعد تدهور سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية وانعدام الخدمات وغلاء أسعار المشتقات النفطية بما فيها الغاز المنزلي الذي وصل سعر أسطوانة الغاز في بعض مناطق سيطرة التحالف إلى 50 ألف ريال كما حصل في سقطرى.