الأخبار المحلية

بعد تحذيرات اطلقتها مساء اليوم للتحالف.. صنعاء تلوح بخيارات أخرى لحسم المعركة

بعد تحذيرات اطلقتها للتحالف من استمرار المماطلة.. صنعاء تلوح بخيارات أخرى لحسم المعركة.. بعد تحذيرات اطلقتها للتحالف من استمرار المماطلة.. صنعاء تلوح بخيارات أخرى لحسم المعركة|

الجديد برس|

أكد نائب وزير خارجية صنعاء، حسين العزي، أن ما تظهره صنعاء من صبر ودرجة عالية لضبط النفس تعكس منهجية عالية لدى القيادة في ترك خيارات الحرب حتى اللحظة الأخيرة، في مؤشر على قرب نفاد صبر صنعاء وقرب العودة للخيار العسكري لحسم المعركة مع التحالف وفصائله.

 

واعتبر العزي في تصريحات إعلامية له مساء الأحد، أن الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار أمر مستفز وذر للرماد على العيون، مشيرا إلى أن إعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في الملف الإنساني، بينما لم تجاوز التحالف حتى اللحظة مربع الكلام حول السلام في اليمن.

 

ووصف العزي تراجع الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء، بالخطوة “المقيتة” وتعكس عدم رغبة التحالف في السلام وبناء الثقة، لافتاً إلى أن مرجعيات السلام الراهنة التي يتمسك بها التحالف، هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام، مشيرًا إلى أن المرحلة بحاجة إلى تأسيس مرجعيات سلام جديدة.

 

وأكد نائب وزير الخارجية في صنعاء، أنه “في حال استمرار المماطلة فهم يفرضون علينا الذهاب نحو خيارات أخرى”، في إشارة إلى الخيار العسكري لحسم المعركة خاصة مع طول فترة اللا سلم وللا حرب في ظل رفض التحالف صرف مرتبات جميع موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز.