الأخبار المحلية

مشاهد أولية صادمة للدمار الهائل الذي حل بالمحلات التجارية وبسطات الباعة المتجولين في المخأ “فيديو وتفاصيل”

فيديو ورد الآن.. مشاهد أولية صادمة لدمار هائل للمحلات التجارية وبسطات الباعة المتجولين في المخأ..فيديو ورد الآن.. مشاهد أولية صادمة لدمار هائل للمحلات التجارية وبسطات الباعة المتجولين في المخأ

الجديد برس|

كشفت مقاطع فيديو، عن حجم الدمار الهائل الذي تعرضت له المحلات التجارية وبسطات الباعة المتجولين في مدينة المخأ محافظة تعز جنوب غربي اليمن، على يد فصائل طارق صالح العسكرية.

واظهرت المقاطع حجم الدمار الذي حل بأصحاب البسطات والصناديق والباعة المتجولين وكان طوفان من الإعصار حل بهم اقتلع ممتلكاتهم من جذورها وحولها إلى أكوام من الركام.

وأكد ناشطون إلى مثل هذه الجريمة تضاف إلى جرائم الفصائل العسكرية التابعة لطارق صالح المدعوم اماراتيا في مناطق الساحل الغربي ومحافظة تعز بحق المواطنين الأبرياء في الساحل التهامي.

 

هذا وكان الباعة والبساطين المتجولين في مدينة المخأ بمحافظة تعز، جنوبي اليمن، قد شكو أمس السبت، من مساعي الفصائل الإماراتية لإجبارهم على التجنيد في صفوفها.

 

جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من شن قوات طارق صالح، حملة تجريف واسعة لهدم “بسطات” الباعة المتجولين وسط المدينة، في عملية أمنية وعسكرية تسببت بإصابة عدد من الباعة.

 

وناشد الباعة المتجولين في بيان نشرته وسائل إعلام موالية لحكومة معين، بسرعة إنقاذهم من ما وصفوه ببطش فصائل طارق صالح.

 

وأكد البيان، أن مجاميع صالح، عملت على مصادرة بسطات الباعة وهددتهم بالاعتقال، شرط الالتحاق بمعسكراتها المتمركزة في الساحل الغربي.

 

وتأتي التطورات، في ظل تصاعد الانتهاكات الجسيمة ضد المواطنين في مدينة المخأ الساحلية، وسط اتهامات للفصائل الإماراتية، لمحاولة تطويع الأهالي لخدمتها تحت تهديد السلاح.