الأخبار الاقتصادية المحلية

شركة الغاز بصنعاء تصدر تنويهاً هاماً للمواطنين بعد يوم من تخفيض أسعار الغاز المنزلي

الجديد برس:

طمأنت الشركة اليمنية للغاز في صنعاء المواطنين بتوفر مادة الغاز المنزلي داخل مستودعاتها بكميات كبيرة تكفي لتغطية الاحتياج خلال الفترة القادمة.

وأكدت الشركة في بيان- نشرته وكالة “سبأ” الرسمية بصنعاء-، أنه لديها كميات كبيرة من مادة الغاز المنزلي، إضافة إلى كميات أخرى من هذه المادة تتواجد حالياً على متن السفن الموجودة في موانئ التفريغ بالحديدة.

وأوضحت الشركة أنها ملتزمة بتوفير هذه المادة للجميع حيث وجهت بإنزال كميات مضاعفة لتلبية الاحتياج.

ولفت البيان إلى أن زيادة اقبال المواطنين على اقتناء مادة الغاز من محطات البيع المباشر، أدى إلى الازدحام في عدد من المحطات .. مؤكداً أنه لا داعي للقلق والتهافت على طلب هذه المادة.

ودعت الشركة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة سواء الاغلاق وعدم البيع أو رفع السعر في محطات البيع المباشر للسيارات عن سعر (6,500) ريال للأسطوانة 20 لتر، على الرقم (533303/01) لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، ومن يعمل على اقلاق السكينة العامة.

وكانت شركة الغاز في صنعاء أعلنت خفض أسعار بيع الغاز المستورد، وبدء البيع بالسعر الجديد اعتباراً من أمس الأحد، على خلفية انخفاض أسعار البورصة العالمية.

وحددت الشركة في بيان، سعر تعبئة أسطوانة الغاز المنزلي، عبر وكلائها في الأحياء، بـ 5500 ريال، وعبر محطات تموين السيارات بـ 6500 ريال، باحتساب 325 ريالاً للتر الواحد، وسعر التموين للقطاعات التجارية وكبار المستهلكين بـ 6500 ريال أيضاً.

وأوضحت أن هذه التسعيرة جاءت نتيجة لانخفاض أسعار البورصة العالمية لمادة الغاز البترولي المسال، والتي أدت إلى انخفاض قيمة الشحنات المستوردة.