أخبار عاجلة الأخبار المحلية

بعد تحرك قطر عسكرياً.. قرار اماراتي بحسم معركة ساحل حضرموت

بعد تحرك قطر عسكرياً.. قرار اماراتي بحسم معركة ساحل حضرموت..بعد تحرك قطر عسكرياً.. قرار اماراتي بحسم معركة ساحل حضرموت|

الجديد برس|

صعدت الإمارات، الاثنين، ضد حليفتها الكبرى، السعودية، في اول رد على  إعادة تفعيل قطر عسكريا في اليمن.

 

وبدأت ابوظبي الحشد عسكريا لمعركة حضرموت الثرية بالنفط شرقي اليمن والمحاذية للسعودية.

 

وأكدت مصادر محلية  في حضرموت نقل الامارات وحدات من عدن ابرزها كتيبة  من قوات العاصفة  التي يقودها عيدروس الزبيدي وكانت تتولى حماية المنشآت العامة في عدن ابرزها البنك المركزي.

 

وأفادت المصادر بان  الكتيبة واحدة من عدة فصائل متخصصة بحرب شوارع تم انزالها في معسكرات تتبع الانتقالي بمدينة  المكلا، المركز الإداري لساحل حضرموت، مشيرة إلى أن القوات الإماراتية تشرف على نقل تلك القوات سرا إلى المكلا منذ أيام.

 

هذه التحركات تأتي بموازاة تأكيد الامارات  قرارها خوص معركة حضرموت  في اول  اعلان من نوعه.

 

وأفاد محمود البلوشي الكاتب الاماراتي المقرب من رئيس الامارات محمد بن زايد،  بان بلاده قدمت تضحيات كبيرة في سبيل ما وصفها بمعركة تحرير “حضرموت” من القاعدة   وانها لن تتخلى عن ساحل المحافظة الأهم على بحر العرب والمحيط الهندي مهما كلف الأمر.

 

وانتقد البلوشي تنكر السعودية لتضحيات بلاده عبر تسليم المحافظة لمن وصفهم بـ”الاخوان”.

 

في السياق، شنت صحيفة العرب الممولة من ولي عهد ابوظبي  هجوم غير مسبوق على  قطر متهمة إياها بالسعي لتغيير في خارطة جنوب اليمن الجغرافية.

 

واستعرضت الصحيفة في تقرير لها  تحركات قطرية بضوء سعودي عبر تشكيل “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” والذي يترأسه  حمود المخلافي  الممول من الدوحة.

 

واعتبرت الصحيفة انشاء المجلس في هذا التوقيت مؤشر على قرار قطر خوض معركة الجنوب  والتي تخضع  لسيطرة فصائل موالية للإمارات حاليا.

 

وتشير هذه التحركات إلى قرار الامارات حسم معركة ساحل حضرموت  قبل ان يلتقط مجلس قطر الجديد انفاسه ما قد يصعب عليها  المواجهة هناك ويبقيها حبيسة معارك جانبية ابرزها في باب المندب.