الأخبار المحلية

نتيجة التعذيب الوحشي.. الحراك الجنوبي يكشف عن إصابات بالشلل وتدهور الحالة النفسية لمخفيين في سجون الانتقالي

الجديد برس:

كشفت دائر الحقوق والحريات في مجلس الحراك الثوري الجنوبي عن عمليات تعذيب وحشية تمارسها قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً ضد المعتقلين والمختطفين المخفيين قسرا في سجونها، بعدن.

وقالت في بيان لها، إن هناك ستة سجون سرية لقوات الانتقالي على امتداد الشريط من منطقة جولدمور إلى منطقة الفتح وبمساحه لا تتجاوز ثلاثة كليومتر، تمارس فيها مختلف أنواع التعذيب والتنكيل بما يلحق ضررا بليغا بالذين مورست عليهم من المعتقلين من السياسيين والناشطين.

وأضافت أن بعض المعلومات أكدت أن بعض المعتقلين المخفيين قسراً في سجون المجلس الانتقالي أصيبوا بالجنون، مشيرةً إلى أن آخرين أصيبوا بأمراض القلب والسرطان والشلل بسبب قسوة التعذيب اليومي الذي يطالهم من قبل قوات الإنتقالي.

وطالبت دائرة الحقوق والحريات في مجلس الحراك الثوري، المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف بعقد دورة خاصة عن أوضاع حقوق الإنسان في جنوب اليمن والعمل معا لإطلاق سراح كافة المعتقلين.

كما طالبت بإعادة تفعيل عمل ونشاطات اللجنة الدولية للتحقيق في الجرائم التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية في اليمن وجرائم الإبادة ضد الإنسانية والسجون السرية الإماراتية والسعودية في جنوب اليمن والتي تمارس فيها أبشع أشكال الانتهاكات ضد حقوق الإنسان.