الأخبار المحلية عربي ودولي

شاهد بالفيديو .. انشقاقات في صفوف الحرس الملكي السعودي

الجديد برس:

أعلن منتسب للحرس الملكي السعودي يدعى “طارق الزهراني”، انشقاقه ومعارضته للنظام السعودي بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، بسبب ما وصفها بانتهاكات حقوق الإنسان في المملكة “والفساد الموجود لدى الأجهزة الحكومية السعودية وخاصة في الديوان الملكي السعودي”.

وفي فيديو انتشر كالنار في الهشيم بعدما بثه طارق الزهراني، عبر حسابه بموقع (تويتر)، أعلن العسكري المنتسب لرئاسة الحرس الملكي انشقاقه عن النظام السعودي.

وقال العسكري “الزهراني” المنشق، في الفيديو ما نصه: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا طارق بن عبدالرحمن الزهراني، عسكري من منسوبي رئاسة الحرس الملكي، أعلن انشقاقي عن النظام السعودي”.

وأرجع طارق الزهراني سبب انشقاقه لما قال إنها “تخبطات داخل أروقة البلاط الملكي وعدم محاكمة المجرمين وأصحاب النفوذ، الذين نراهم بشكل شبه يومي داخل القصور الملكية”.

وتابع:”وبسبب انتهاكات حقوق الإنسان.. ناهيك عن التهديدات المبطنة للضباط والأفراد تحت مسمى الولاء والبراء وتجديد البيعة”.

كما ذكر العسكري السعودي المنشق عن الحرس الملكي طارق الزهراني، أن دوافعه يقف ورائها أيضاً “تزوير الحقائق بما يهوى محمد بن سلمان.. وبسبب القمع الموجود بحق المواطنين من سجن وترهيب واخفاء كل صوت ينادي بالعدل والإنصاف”.

وعبر حسابه المنشأ حديثاً في يوليو الماضي، نشر “الزهراني” صورته بزي الحرس الملكي السعودي، ووضعها كصورة شخصية لحسابه، لتدلل على صحة كلامه.

كما أنشأ أيضاً قناة جديدة على موقع “يوتيوب” تحمل اسمه ونفس الصورة، لكنه لم ينشر عليها أي مقطع بعد.