الأخبار المحلية

مجدداً.. حزب الإصلاح يفشل مساعي محلية لفتح طرقات تعز

الجديد برس:

عاود حزب الإصلاح، الأربعاء، إحباط مساع محلية بين محافظ المؤتمر الموالي للتحالف نبيل شمسان وحكومة صنعاء لفتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز.

وجدد عبد الكريم شيبان، عضو الكتلة البرلمانية للإصلاح ورئيس لجنة المفاوضات عن الحكومة الموالية للتحالف، تأكيد إصرار حزبه على مناقشة ملف فتح طرق تعز تحت غطاء ورعاية أممية، مطالباً بتدويل الملف ورافض أي مساعٍ محلية لإنهاء المعاناة.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع اقتراب نجاح مفاوضات أجرتها شخصيات رفيعة في صنعاء وفي تعز، لفتح إحدى الخطوط الرئيسة في المدينة.

وطلب شمسان من لجنة المفاوضات التي يرأسها شيبان، تحديد خط رئيسي لفتحه بشل مؤقت، وفقاً لاتفاق مع شخصيات من أبناء تعز في صنعاء، في إشارة إلى سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء.

وكان السامعي قد أعلن، في وقت سابق، إعادة فتح طريق الستين، إلا أن الإصلاح رفض هذه الخطوة، مؤكداً تمسك حزبه بفتح كافة الطرقات دون أية ترتيبات، ما عرقل إتمام الاتفاق الذي كان سيعمل على تخفيف معاناة المواطنين بشكل كبير.

وبحسب مراقبين، فإن حزب الإصلاح يسعى إلى إحباط أية مفاوضات أو إجراءات تفضي إلى فتح الطرقات؛ نظراً للعائدات والأموال الضخمة التي يتحصلها جراء إبقاء الطرقات مغلقة، إضافة إلى خشيته من فقدان نفوذه في المدينة إذا ما فتحت الطرقات.