الأخبار المحلية

نقابة المعلمين في عدن تعلن موعد الإضراب الشامل

الجديد برس:

أعلنت نقابة المعلمين في عدن، الخميس، عن بدئها إضراباً جزئياً ابتداءً من يومي الأربعاء والخميس القادمين الموافق 6/7 سبتمبر، مهددةً أنه وفي حال عدم تنفيذ مطالبها ستبدأ بالإضراب الكلي من يوم الأحد القادم الموافق 10 سبتمبر 2023م.

أعلنت نقابة المعلمين في عدن، الخميس، عن بدءها إضراباً جزئياً ابتداءً من يومي الأربعاء والخميس القادمين الموافق 6/7 سبتمبر، وفي حال عدم تنفيذ مطالبها ستبدأ بالإضراب الكلي من يوم الأحد القادم الموافق 10 سبتمبر 2023م.

يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل احتجاجات المعلمين في مدينة عدن، احتجاجاً على التعسفات المالية والإدارية الممارسة ضدهم من قبل حكومة معين عبدالملك الموالية للتحالف.

ونظم عشرات المعلمين في عدن، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية في المدينة، تنديداً ورفضاً بتحويل مرتباتهم إلى البنوك والمصارف.

يذكر أن مدير مكتب التربية والتعليم في الشيخ عثمان، أنور المحضار، أكد مطلع الأسبوع، تواصل الاحتجاجات حتى تنفيذ كافة مطالبهم.

ويعاني المعلمون في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف أوضاعاً مأساوية نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع كافة أسعار السلع بشكل جنوني في الوقت الذي لا تكفي مرتباتهم لشراء المتطلبات الأساسية.