الأخبار المحلية

الاستخبارات السعودية تكشف لأول مرة عن هوية المتورطين في اغتيال محافظ عدن

الجديد برس:

كشفت الاستخبارات السعودية، الأحد، عن هوية أبرز المتورطين في اغتيال محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد في المدينة عام 2015.

والمعلومات التي سربتها الاستخبارات السعودية، تكشف تورط المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وراء جريمة اغتيال محافظ عدن السابق.

وكتب علي العريشي، الصحفي المحسوب على الاستخبارات السعودية، بأن “العقيد “أنس العولي” قائد الشرطة العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي يعاني من أرق واضطرابات في النوم ويستخدم مهدئات للتخلص من الكوابيس المزعجة، ولا أحد يعرف لماذا”، مرفقاً صورة لمحافظ عدن السابق جعفر محمد سعد في إشارة إلى وقوفه وراء جريمة اغتياله.

والعولي كان قيادي في تنظيم القاعدة وأعلن مديرية التواهي في مدينة عدن أبرز معاقل عناصره ولاية قبل ما يتوصل مع الإمارات إلى اتفاق تم بموجبه التراجع عن ولاية التواهي مقابل ضم عناصره لقوات المجلس الانتقالي والحاقهم بما يعرف بـ”الشرطة العسكرية”.

وقتل محافظ عدن السابق اللواء جعفر سعد في 6 ديسمبر عام 2015، بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكبه عند مروره في منطقة “جولدمور” بمديرية التواهي بمدينة عدن، ليتم في أعقاب ذلك تنصيب عيدروس الزبيدي بديلا عنه.

ولم يتضح دوافع كشف السعودية لهذه المعلومات في هذا التوقيت وما إذا كانت ضمن استراتيجية تفكيك قوات الانتقالي في ظل تمرد بعض قادة فصائله أم لدوافع أخرى.