الأخبار عربي ودولي

تقرير يكشف قرب موعد اتفاق التطبيع العلني بين السعودية والإمارات

الجديد برس/

كشفت صحيفة “تايمز اوف إسرائيل” العبرية، الأحد، عن استعداد وفد أمريكي يضم مسؤولين رفيعي المستوى للتوجه إلى العاصمة السعودية لبحث اتفاق التطبيع العلني مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة في تقريرها أنه من المقرر أن يسافر وفد من كبار المسؤولين الأمريكيين إلى السعودية هذا الأسبوع لمناقشة اتفاق التطبيع العلني مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى تصميم واشنطن المستمر  للتوسط في تسوية سلمية، وتوقيع صفقة كانت بعيدة المنال، فيما يرى سياسيون أنها خطوات لتوثيق عمليات التطبيع بين الدولتين بشكلها الأخير لتكون معلنة.

وكشفت أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع زيارة الوفد الأمريكي للوفد الفلسطيني برئاسة أمين عام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “حسين الشيخ” الذي سيتواجد لبحث ما تأمل رام الله الحصول عليه.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين لم تكشف عنهم، أن المملكة  العربية السعودية مستعدة للتخلي عن موقفها العلني الذي تمسكت به ضد التطبيع مع إسرائيل في غياب حل الدولتين، -وهو الحل الذي ترفضه قيادات محور المقاومة في المنطقة-.

وتسعى الرياض إلى إبرام معاهدة أمنية متبادلة شبيهة بحلف شمال الأطلسي (الناتو)، تلزم الولايات المتحدة بالدفاع عنها في حال تعرضت لأي هجوم عسكري، في مخاوف وصفها سياسيون أنها تأتي نتيجة تداخلاتها العسكرية في اليمن.

 

رابط التقرير:

صحيفة عبرية: وفد أميركي رفيع المستوى سيزور الرياض لبحث اتفاق التطبيع العلني بين السعودية وإسرائيل