الأخبار المحلية

المشاط يعلن أول إجراءات “التغيير الجذري” في مؤسسات الدولة بصنعاء

الجديد برس:

كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، الثلاثاء، عن نزول لجان إلى كافة مؤسسات الدولة بهدف التغيير الجذري الذي تحدث عنه قائد حركة “أنصار الله” عبدالملك الحوثي خلال خطابه الأخير الشهر الماضي.

وتحدث المشاط، خلال لقاء موسع مع قيادة السلطة المحلية ووجاهات محافظة صنعاء، عن أولويات المرحلة الحالية، تتمثل الأولى -بحسب ما قال – في “التصدي للعدوان والحصار على اليمن”، والأولوية الثانية هي “استقرار الجبهة الداخلية”، وأما الثالثة فهي “إصلاح مؤسسات الدولة”، والرابعة تتمثل في “تحقيق النهضة لليمن بالتوجه للإنتاج الداخلي والاهتمام بالزراعة”.

وقال المشاط، في كلمته خلال اللقاء الموسع، إن “الأولوية الثالثة التي تتمثل في إصلاح مؤسسات الدولة لا تعني تغيير فلان أو علان، فهذا جزء بسيط من عملية الإصلاح”، مضيفاً “يجب علينا أن نفلسف هذه الأولوية، فلدينا عوائق ووضعية قائمة ومشاكل، وعليه يجب أن يكون أي تناول لهذا العنوان من جميع الزوايا”.

ووصف المشاط “إرث الماضي بغض النظر عن المسميات، بـ”التحدي الأكبر” خلال عملية إصلاح مؤسسات الدولة”، موضحاً أن “هناك لجان نزلت إلى كل مؤسسات الدولة، وهذا هو التغيير الجذري الذي تحدث عنه السيد القائد، وهذه هي أولوية إصلاح مؤسسات الدولة”.

وأشار إلى أن “ما تحقق في الفترة الماضية في سياق تلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني، ومقارعة العدو في أكثر من أربعين جبهة كان بفضل الله ونتيجة لإجراءات بسيطة لإصلاح مؤسسات الدولة”، بحسب قوله.

ولفت المشاط خلال كلمته، إلى أن “إرث الماضي رتب وضع البلد على أساس الاعتماد على الاستيراد من الخارج، والآن يتم التركيز على الإنتاج والتصنيع المحلي وتوجيه الشعب للعمل من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي”.