الأخبار الاقتصادية المحلية

صنعاء تؤكد توجهها نحو الإنتاج الداخلي والاهتمام بالزراعة وتعد رجال المال والأعمال بتهيئة البيئة الاستثمارية الملائمة

الجديد برس:

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، مهدي المشاط، المضي في الأولويات المحددة في سبيل تحقيق النهضة للبلاد، بما في ذلك التوجه لتنمية الإنتاج المحلي وتشجيع رجال المال والأعمال وتهيئة بيئة الاستثمار.

وقال المشاط، في كلمته خلال لقاء موسع مع قيادة السلطة المحلية ووجاهات محافظة صنعاء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى يوم الثلاثاء، إن تحقيق النهضة للبلاد تمثل أولوية في هذه المرحلة، مضيفاً: “سنتجه للإنتاج الداخلي والاهتمام بالزراعة لنقف على أقدامنا في مواجهة الغزاة والمحتلين”.

وتابع بالقول: “سنعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار وتشجيع رجال المال والأعمال لننهض ببلدنا ونحد من فاتورة الاستيراد الخارجي”، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار، وكل القوانين واللوائح المتعلقة بالاستثمار كانت تشكل بيئة طاردة للمستثمرين، ولبيئة الاستثمار،

وقال: “أعد رجال المال والأعمال بأننا سنهيئ البيئة بإذن الله، ونتجه نحن وإياكم وجماهير شعبنا اليمني إلى الإنتاج المحلي، فنحن شعب عريق، يجب أن يقف على أقدامه، وألا يعتمد على الاستيراد الخارجي، كما كان في الماضي”.

وتحدث المشاط عن أنه “يجب كشف مؤامرات الأعداء ونهبهم للثروات واحتلالهم لأجزاء من البلد، قائلاً إن “هناك حرباً اقتصادية يشنها العدو، ومن الأخطاء الجسيمة والفادحة تحويل اللوم على القوى الوطنية، المعاناة الاقتصادية العدوان يقف وراءها، وهو المسؤول الأول عنها، بما يترتب عليها نتائج، بما فيها من صعوبات اقتصادية، وشح الموارد، وعدم القدرة على الإيفاء بالنفقات الواجبة والضرورية، بما فيها المرتبات”.

وأكد المشاط التوجه نحو الاهتمام بالبنية التحتية، وقال: “اليوم نضع حجر الأساس لحزمة من المشاريع تتجاوز 5 مليارات ريال في محافظة صنعاء وبفضل الله لدينا القدرة على النهوض ببلدنا”.