الأخبار المحلية

خارجية صنعاء ترد على تصريحات أبو الغيط

الجديد برس:

رد وزير الخارجية في حكومة صنعاء، هشام شرف، السبت، على تصريحات أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التي اتهم فيها صنعاء بعرقلة جهود السلام في اليمن.

وقال الوزير شرف في تصريحات إعلامية، إن “التهم التي ساقها أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط لصنعاء عارية عن الصحة وتثبت انه كما الجامعة العربية مغيبون عن الملف اليمني والمأساة في اليمن”.

وأوضح أن “أبو الغيط يحاول إلصاق التهم بصنعاء مدعياً عرقلتها للسلام بينما صنعاء مضت في تفاهمات لصنع السلام لما يزيد عن عام ونصف من خفض التصعيد ولازالت منفتحة على السلام المنصف لحقوق الشعب اليمني وسيادته”.

وأشار إلى أن” الجامعة العربية لم تتواصل بصنعاء يوما، وهي مغيبة عن القضية اليمنية تمامًا والقضايا العربية عامة، وللأسف الجامعة أضحت وعاء يجمع مصالح بعض الدول فقط”.

وأكد أن “إعادة إصلاح الجامعة العربية بما يخدم ويلبي مصالح العرب بات ملحاً، وسيكون لصنعاء عقب انتهاء الحرب كما دول عربية أخرى صوت في هذا الشأن”.

وكان أبو الغيط اتهم خلال كلمة له خلال اجتماع للجامعة على المستوى الوزاري، ما أسماه “بالطرف الحوثي” بعرقلة جهود السلام في اليمن، مدعياً حرصه على حل الأزمة اليمنية ووحدة اليمن.