الأخبار المحلية

هيئة التدريس بجامعة تعز تعلن بدء الإضراب الشامل

الجديد برس:

أعلنت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز، بدء الإضراب الشامل، وذلك للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية والإدارية.

وقالت الهيئة في بيان، إنها “وقفت أمام التطورات الكارثية التي تشهدها البلاد والتدهور الاقتصادي الرهيب للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية والارتفاع الفاحش للأسعار وغلاء المعيشة والذي يزداد يوماً بعد آخر في ظل صمت مخجل ولامبالاة من الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، وكأن الأمر لا يعنيهم”.

وأكدت الهيئة انضمامها لبقية نقابات الجامعات الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الرئاسي (جامعة عدن، جامعة لحج، جامعة شبوة، جامعة أبين) وبدء الإضراب الشامل اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري.

وطالبت الهيئة المجلس الرئاسي والحكومة بـ”تحمل مسؤوليتهم الوطنية أمام الشعب اليمني ومعالجة الوضع الاقتصادي الكارثي الذي تمر بها البلاد عموما ويعاني منه جميع أبناء الشعب اليمني وعلى وجه الخصوص العاملين في القطاع التعليمي والأكاديمي”.

كما طالبت “بسرعة التوجيه بصرف رواتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز لشهور عديدة في سنوات سابقة أسوة ببقية الجامعات في مناطق سيطرة الحكومة، وصرف العلاوات المتراكمة منذ سنوات لكل منتسبي الجامعات، وسرعة صرف مستحقات الترقيات العلمية والتسويات المالية”.

ودعت هيئة تدريس جامعة تعز إلى رفع راتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية الحكومية وبما يتناسب مع ارتفاع الأسعار.