الأخبار المحلية عربي ودولي

البرهان يؤكد وجود مرتزقة يمنيين يقاتلون في صفوف الدعم السريع داخل الخرطوم (فيديو)

الجديد برس:

كشف رئيس مجلس السيادة الرئاسي السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن مشاركة مرتزقة يمنيين في الحرب الدائرة بالسودان لمساندة قوات الدعم السريع المتهمة بالارتباط بالإمارات.

وقال قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، في كلمة مصورة، إن قوات الدعم السريع استعانت بمرتزقة من أفريقيا الوسطى وتشاد وليبيا، حتى من اليمن، للقتال في صفوفها، ويقاتلون الآن داخل الخرطوم عاصمة البلاد.

ويؤكد مراقبون أن المرتزقة الذي تحدث عنهم عبد الفتاح البرهان جلبتهم الإمارات من المحافظات الجنوبية لليمن وهم محسوبون على المجلس الانتقالي.

وكانت وسائل إعلام مختلفة قد تحدثت في وقتٍ سابق عن قيام الإمارات بنقل كتائب من قوات الانتقالي بحراً إلى السودان لمساندة قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، الشهير بـ”حميدتي”.

وترتبط تشكيلات يمنية مسلحة في مناطق مختلفة في البلاد بدولة الإمارات التي قالت إنها دربت وسلحت أكثر من مائة ألف عنصر مسلح خلال سنوات الحرب في اليمن.

وتقول تقارير صحفية دولية إن علاقة وطيدة تربط قائد قوات الدعم السريع بالامارات، وأن الرجل نقل مئات أطنان الذهب من بلاده إلى الإمارات حيث يستغل مناجم الذهب في السودان لمصلحته وعائلته، ويسعى للسيطرة على السلطة في البلاد بدعم وإسناد إماراتي.