الأخبار المحلية

وقفة احتجاجية في جامعة عدن وأخرى للمعلمين للمطالبة برفع المرتبات

الجديد برس:

نظم العشرات من أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن، الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق علاوات وتسويات أوضاع منتسبي الجامعة.

ونفذ العشرات من منتسبي هيئة التدريس في جامعة عدن صباح الأحد وقفة احتجاجية داخل كلية الطب في مديرية خور مكسر استجابةً لدعوة نقابة هيئة التدريس وذلك ضمن خطة التصعيد للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق العلاوات السنوية.

وطالب المحتجين خلال الوقفة الحكومة بسرعة إطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات معلمي وموظفي التعليم الجامعي بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل وتدني الراتب الحكومي بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وفي سياق منفصل، نفذ معلمو ومعلمات عدن وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية للمطالبة بهيكلة الأجور بما يتناسب مع الانهيار الاقتصادي الذي أفقد العملية المحلية قيمتها مقابل العملات الأجنبية.

وردد المحتجون خلال الوقفة هتافات وشعارات منددة بفشل الحكومة وعجزها بالملف الاقتصادي ووصول موظفي القطاع الحكومي لحالة الإفلاس والعجز عن توفير أدنى احتياجات أسرهم.

وأكدوا المعلمين والمعلمات المحتجين خلال الوقفة على رفضهم لقرار تحويل رواتبهم للبنوك التجارية لما لهذه الخطوة من أتعاب إضافية عليهم في الوقت الذي أصبح الراتب لم يعد يساوي شيئاً يذكر.