الأخبار المحلية

وفد صنعاء يعود بمعية الوسيط العُماني ووكالة “رويترز” تكشف نتائج المفاوضات في الرياض

الجديد برس:

عاد وفد صنعاء المفاوض، مساء اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة صنعاء، بعد خمسة أيام من زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض، بدعوة رسمية.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية التابعة لصنعاء، إن الوفد المفاوض عاد إلى العاصمة صنعاء برفقة الوسيط العُماني بعد جولة تفاوض في العاصمة السعودية الرياض استمرت 5 أيام.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت مغادرة وفد صنعاء المفاوض العاصمة السعودية الرياض متجها إلى صنعاء، بعد زيارة هي الأولى له، في إطار مفاوضات السلام، بعد طلب سعودي عبر وفد الوساطة العُمانية.

وفي السياق، كشفت وكالة “رويترز” العالمية عن تقدم في المفاوضات بين السعودية ووفد صنعاء الذي عاد مساء اليوم الثلاثاء إلى صنعاء بصبحة وفد الوساطة التابع لسلطنة عمان بعد خمسة أيام قضوها في العاصمة السعودية.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادر “إن بعض التقدم أٌحرز بشأن النقاط الشائكة الرئيسية، بما في ذلك الجدول الزمني لخروج القوات الأجنبية من البلاد وآلية دفع مرتبات الموظفين العموميين”.

وأضافت مصادر الوكالة أن “الجانبين سيجتمعان لإجراء مزيد من المحادثات بعد مشاورات قريباً”.

وأشارت الوكالة إلى أن المحادثات تركزت على “معاودة فتح الموانئ التي يسيطر عليها “الحوثيون” ومطار صنعاء بشكل كامل، ودفع مرتبات الموظفين العموميين، وجهود إعادة البناء، وتحديد جدول زمني لخروج القوات الأجنبية من اليمن”.