الأخبار المحلية

الحوثي: قوة اليمن الصاروخية في تطور تصاعدي.. وتصدينا لمؤامرات الأعداء

الجديد برس:

تحدث قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، بشأن الإمكانيات العسكرية اليمنية وتطورها خلال الفترة الماضية، معلناً امتلاك قوات صنعاء حالياً التقنية الصاروخية المطورة.

وأكد الحوثي، في خطاب له بذكرى “ثورة 21 سبتمبر”، أن “اليمن امتلك التقنية الصاروخية”، موضحاً أن هذه القوة في تطورٍ تصاعدي “من بعيدة المدى ومجنحة وبالستية”، إلى جانب المسيرات.

وأشار قائد أنصار الله إلى أن “الحصار وجه القوات المسلحة إلى التصنيع العسكري “من المسدس إلى الصاروخ”، موضحاً أن ذلك تم في “نتيجةٍ عكسية لأهداف العدوان”.

كذلك، كشف الحوثي نجاح قوات صنعاء المسلحة على المستوى الأمني في “التصدي لمؤامرات الأعداء في تنفيذ عمليات اغتيال وعمليات إرهابية، على غرار ما حصل في العراق”.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية اتجهت إلى فرض سياساتٍ عدائية ضد اليمن، “تأخذ بالبلد نحو الانهيار”، مستغلةً الانقسام الحاصل فيه، مشيراً إلى أن “الجيش اليمني قبل الثورة، تحول إلى الاقتتال الداخلي تحت إشراف أمريكي”.

ولفت الحوثي إلى أن “الأمريكي أراد من اليمنيين أن يكونوا هم من يخربون بلدهم، في مهزلةٍ مأساوية”، مؤكداً أن “الشعب كان لهم بالمرصاد، وكانت ثورة الشعب اليمني التي أسقطت الإرادة الأمريكية”.

وفي ذات السياق، رأى أن التحالف قتل الآلاف من أبناء الشعب اليمني، وقام بعمليات إبادة ترافقت مع حصارٍ خانق، مُشدداً على أن “العدوان يشن، بالتزامن مع الحرب العسكرية، حرباً ناعمة إعلامية لتفكيك الجبهة الداخلية وصرف الأنظار عن أفعاله الشنيعة”.

هذا وأجرت قوات صنعاء عرضاً عسكرياً ضخماً في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، بمناسبة ما تسميه “العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر”.

وكشفت قوات صنعاء خلال العرض عن زوارق حربية من نوع ندير وعاصف 1 و2 و3، وملّاح، وطوفان 1 و2 و3، كما عرضت ألغاماً بحرية محلية الصنع من نوع ثاقب وكرار ومجاهد 1 و2 و3، ومسجور وعاصف وأويس.

وكشفت قوات صنعاء أيضاً عن صواريخ بالستية ومجنحة أرض-أرض من نوع بدر، وتنكيل، وقدس 1 و2 و3 و4 المجنحة بعيدة المدى، والقادرة على التخفي عن الرادارات.