الأخبار المحلية

الإمارات تُشيد “أبراج اتصالات جديدة” لتوسيع الشبكة التابعة لها في سقطرى

الجديد برس:

وسعت الإمارات أبراج شبكة الاتصالات التابعة لها في محافظة أرخبيل سقطرى، الخاضعة لسيطرة قوات الانتقالي المدعومة من أبوظبي، وذلك بعد ما قوضت نشاط شركات الاتصالات المحلية، وفي مقدمها شركة يمن موبايل.

وقالت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، إن مؤسسة خليفة الإماراتية، قامت بإنشاء وتشغيل أبراج اتصالات جديدة في منطقه “دليشة” السياحية، مشيرة إلى أن الخطوة تأتي بهدف تفعيل خدمة الاتصال والإنترنت في جزيرة سقطرى التي تعمل دون تصريح من الحكومة.

وكانت الإمارات أنشأت قبل سنوات شبكة اتصالات في جزيرة سقطرى التي تحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي، في إطار مساعيها للسيطرة على الجزيرة وفرض سيادتها على القطاعات الحيوية، وفي شهر مارس 2022م، شغلت أبو ظبي برج اتصالات جديداً تابع لشركة اتصالات إماراتية في منطقة مومي شرق سقطرى، فيما تضاءلت تغطية شبكة يمن موبايل في العاصمة حديبو ومناطق أخرى بشكل كبير.

كما عملت الإمارات على تنظيم رحلات إلى الأرخبيل عبر طيرانها للأجانب دون موافقة الحكومة اليمنية، ومؤخراً في نهاية أغسطس الماضي، أوقفت أبو ظبي حركة الملاحة الجوية للخطوط الجوية اليمنية من وإلى جزيرة سقطرى، وأبقت على طائرات نقل تابعة لها، ممكنة إياها من القيام برحلات تجارية من وإلى الجزيرة.