الأخبار المحلية

رئيس مؤتمر صنعاء “صادق أبو راس” يعلن موقفه من التغييرات الجذرية التي أعلن عنها الحوثي

الجديد برس:

أعلن رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، صادق أمين أبو راس، موقفه من التغييرات الجذرية التي أعلن عنها قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، بهدف إصلاح مؤسسات الدولة.

وأعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو لكلمة صادق أمين أبو راس خلال احتفاله بذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام الـ41.

ويظهر أبو راس في المقطع وهو يؤكد على تفويض قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي بالمضي قدماً في إصلاح البلد من الداخل مثلما قاد بنجاح جبهات القتال.

وتوعد أبو راس بالوقوف خلف الحوثي وشد ظهره في أي قرار يتخذه في هذا الجانب.

ويعد حزب المؤتمر من أبرز القوى المشاركة في السلطة بصنعاء رغم أحداث ديسمبر التي قادها علي عبدالله صالح في العام 2017. ولا يزال الحزب يستحوذ على غالبية مؤسسات الدولة.

كما أعلنت قيادات بارزة بحزب المؤتمر في صنعاء، تفويضها الكامل لقائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، لإجراء تغييرات جذرية لإصلاح وضع مؤسسات الدولة.

ومن أبرز تلك القيادات عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر، حسين حازب، الذي نشر تغريدة على حسابه في منصة “إكس”، أكد فيها تفويضه الشامل لعبد الملك الحوثي ليس فقط لإجراء تغييرات جذرية بل كقائد ومرجعية للأمة اليمنية.

وأشار حازب إلى أن الوقت حان ليقوم من وصفهم بالمترددين والمحايدين والمعارضين والواقعين في المكان الغلط بالإعلان العاجل عن الالتفاف والوقوف خلف الحوثي كقائد للجميع.

وأكد القيادي المؤتمري البارز “حسين حازب” حاجة اليمن للتغيير الجذري منذ زمن طويل وليس من اليوم.

وكان قائد “أنصار الله” عبدالملك الحوثي أعلن يوم الأربعاء في خطابه بمناسبة المولد النبوي الشريف، عن المرحلة الأولى من التغيير الجذري، بإعادة تشكيل الحكومة، بحكومة كفاءات تجسد الشراكة الوطنية، والعمل على تصحيح وضع القضاء.

وأكد الحوثي أن مسار التغيير الجذري يهدف إلى إصلاح مؤسسات الدولة لتكون قادرة ومهيئة لخدمة الناس.

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في صنعاء، بعد خطاب الحوثي، إقالة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، وتكليفها بتصريف الشئون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.