الأخبار المحلية عربي ودولي

شاهد.. وزير الاتصالات الإسرائيلي يؤدي طقوساً تلمودية في العاصمة السعودية الرياض (فيديو)

الجديد برس:

نشرت قناة “كان” الإسرائيلية مقطعاً مصوراً لوزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي يؤدي طقوساً تلمودية وصلوات ما يسمى عيد العرش في العاصمة السعودية الرياض.

ونشر الوزير الإسرائيلي عبر قناته على “تغرام” صوراً ومقطع فيديو وهو يصلي بلفائف التوراة ورموز ما يسمى بـ”عيد العرش الأربعة” في الرياض عاصمة السعودية.

وكان كرعي وصل مساء أمس الإثنين إلى الرياض، على رأس وفد يضم رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية دافيد بيطون، ونائب المدير العام لوزارة الاتصالات، رئيس ديوان الوزير والناطق باسمه، ومديرة العلاقات الخارجية، وممثلي إدارة البريد ووزارة الخارجية.

وحسب قناة “I24” الصهيونية، سيشارك الوفد في مؤتمر دولي يعقد في العاصمة الرياض من يوم الاثنين حتى الأربعاء، بحضور ممثلين من كافة أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن من المتوقع أن يلقي الوزير كارعي خلال مؤتمر “البريد العالمي” كلمة أمام وزراء الاتصالات وممثلين لكافة دول العالم. كما من المتوقع أن يجتمع كارعي مع السفير الأمريكي لدى السعودية، ووزير الاتصالات التركي وغيرهم.

ويعتبر مؤتمر “البريد العالمي” الإطار الأعلى لاتحاد البريد العالمي الذي يضم 192 دولة. ويجتمع المؤتمر مرة كل 4 سنوات ويشارك فيه ممثلون من وزارة الاتصالات، شركة البريد، ووزارة الخارجية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حضور الوفد الإسرائيلي إلى المؤتمر، يشير إلى “خطوة مهمة إلى الأمام في العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمملكة”.

وتتوالى الزيارات الرسمية لوزراء ومسؤولين إسرائيليين للسعودية في الآونة الأخيرة، فهذه الزيارة هي الثانية لوزير إسرائيلي إلى المملكة في أقل من أسبوع، إذ زار وزير السياحة في كيان الاحتلال حاييم كاتس الرياض، الثلاثاء الفائت، على رأس وفد كبير للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، والذي يعقد في العاصمة السعودية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في أعقاب الزيارة، إن “الطرفين وضعا على ما أعتقد هيكلية أساسية لما يمكن أن نسير باتجاهه”.

هذه الخطوات تأتي في ضوء التصريحات العلنية لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بشأن التقارب مع “إسرائيل” وتطور العلاقات معها، حيث صرح في مقابلة أجرتها معه قناة “فوكس نيوز” الأميركية، في 21 سبتمبر الفائت، بأن السعودية تحقق تقدما باتجاه التطبيع، مضيفاً أن بلاده “تقترب كل يوم أكثر من تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.