الأخبار المحلية

جرحى في اشتباكات بين قوات موالية للإمارات ومواطنين عقب مداهمات للمنازل في مدينة المكلا بحضرموت

الجديد برس:

شهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الثلاثاء، اشتباكات عقب تنفيذ قوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات، حملة مداهمات واعتقالات جديدة في المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن مجاميع من النخبة الحضرمية داهمت عشرات المنازل في عدد من أحياء المدينة، واعتقلت العشرات، بتهمة المشاركة في احتجاجات سابقة طالبت بتحسين الخدمات وخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

وذكرت المصادر أن اشتباكات اندلعت في منطقة الديس بين مجاميع النخبة والمواطنين، أسفرت عن سقوط جرحى بينهم جنود من النخبة الحضرمية خلال عملية المداهمات التي روعت النساء والأطفال.

فيما قالت السلطة المحلية في حضرموت، إن 4 جنود أصيبوا برصاص مسلحين خلال مقاومتهم للحملة الأمنية التي نفذتها السلطات لضبط من وصفتهم بالخارجين عن القانون في مدينة المكلا.

وأشارت إلى أن الحملة تمكنت من اعتقال 20 مطلوباً للأمن خلال العملية الأمنية “ميزان العدل” التي أعلنتها السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مداهمة قوات النخبة الحضرمية لمنازل المواطنين بطريقة مروعة وسط ذعر النساء والأطفال أثناء عملية الاقتحام.

وتأتي حملة المداهمات في ظل توترات بين السعودية والإمارات في حضرموت، في مساع من أبوظبي لتحقيق الانفصال عبر الانتقالي الذي تدعمه، وتزامناً مع محاولات الرياض عبر مجلس حضرموت الوطني لإعلان الإدارة الذاتية للمحافظة النفطية.