الأخبار المحلية

البخيتي تعليقاً على جريمة اقتحام المنازل بالمكلا: الانتقالي مجرد غطاء فضفاض لجرائم الإمارات في جنوب اليمن

الجديد برس:

دعا عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، إلى تصنيف جرائم قوات المجلس الانتقالي على أنها جرائم إماراتية حتى لا يتحول الصراع في المحافظات الجنوبية لصراع مناطقي.

وقال البخيتي، في تغريدة على حسابه بموقع “إكس” (تويتر سابقاً)، إن “أغلب قبائل الضالع ويافع أشرف وأعز من أن يقبلوا بذلك الدور كما يحاول قادة الانتقالي وناشطيه تصويرهم على ذلك الأساس”.

وأشار البخيتي إلى أن “المجلس الانتقالي مجرد غطاء فضفاض لتحرك الإمارات، لان مليشياته المنتشرة في المحافظات المحتلة لا تدار من قبل قيادته وإنما يديرها مرتزقة مرتبطون بالإمارات بشكل مباشر”.

وأضاف أن “مهمة قيادة الانتقالي وناشطيه لا تتعدى شرعنة جرائم الإمارات وانتهاكها لسيادة اليمن، وهذه حقيقة يعرفها الجميع بما في ذلك المحسوبين على المجلس الانتقالي نفسه”، وفق قوله.

وقال البخيتي إن “الجريمة التي حصلت في المكلا ليست الأولى من نوعها وستتكرر في سيئون وشقرة والمهرة والضالع ويافع وستتحول لروتين يومي لدول العدوان في المناطق المحتلة إن لم يكن هناك موقف حازم بعد أن أصبحت بمثابة بالون اختبار لردنا”، مؤكداً أن “توحيد الصف الوطني والتحرك الجاد لتحرير اليمن هو الرد المناسب”، حسب تعبيره.