الأخبار المحلية

الكشف عن المسؤول وراء محاولة اغتيال رئيس المحكمة التجارية في صنعاء ومصير منفذي العملية

الجديد برس:

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، عن المسؤول المباشر وراء محاولة اغتيال رئيس المحكمة التجارية بأمانة العاصمة القاضي “خالد الأثوري”، أثناء خروجه من منزله لأداء صلاة الجمعة.

وقال الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع (إكس): “نحمل أمريكا ودول تحالفها السعودي الإماراتي مسؤولية محاولة اغتيال فضيلة القاضي خالد الأثوري رئيس المحكمة التجارية الابتدائية بأمانة العاصمة، والذي أتى بعد تهديدات من قيادات العمليات العسكرية لدول العدوان”، حسب قوله.

وحث عضو السياسي الأعلى بصنعاء أجهزة الأمن إلى اليقظة الكبيرة تجاه ما وصفه بمخطط “دول العدوان” الذي يعمل على استهداف الأمن وإقلاق السكينة وإثارة الفوضى بوسائل متعددة.

كما دعا الحوثي “أبناء الشعب اليمني لليقظة بفهم ألاعيبهم وعدم السماح لأي كان للانجرار وراء مخططات التحالف الإجرامية، والتعاون مع الأمن كما عهدناهم سابقاً”، وفق قوله.

في ذات السياق، قالت مصادر إعلامية، إن الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس المحكمة التجارية خالد الأثوري بعد ساعات من الحادثة.

يشار إلى أن القاضي خالد الأثوري نجا من محاولة الاغتيال وقد أصيب بأربع طلقات نارية في فخذه ويده أطلقها مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية وقد تم إسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج.