الأخبار المحلية عربي ودولي

حالة رعب لم تشهدها “إسرائيل” منذ احتلال فلسطين… إنزال مظلي واقتحام مستوطنات وقتل وأسر عشرات الجنود واغتنام آليات ودبابات وحرب شوارع عنيفة تدور هذه اللحظات (فيديوهات)

الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم السبت، بنجاح المقاومة الفلسطينية ولأول مرة باقتحام مستوطنات الاحتلال وقتل وأسر عشرات الجنود الإسرائيليين داخل مستوطنات غلاف غزة، بعد إعلان بدء عملية “طوفان الأقصى”.

وجاء ذلك بعدما أكدت “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن عشرات المسلحين تسللوا إلى مستوطنات في غلاف قطاع غزة، وأنّ مستوطني الاحتلال “يعيشون حالاً من الخوف ومصدومون ومحبطون”.

وأكدت موقع أخبار إسرائيلية أن الاحتلال يشهد “صباحاً صعباً”، مؤكداً وقوع “رهائن في الغلاف وإصابات كثيرة”، فيما أشار مراسل القناة 12 إلى أنّ السكان “يتساءلون أين الجيش.. أين قوات الأمن.. لماذا لم يصلوا إليهم حتى الآن؟”، مضيفةً أنّهم “ببساطة خائفون من الكارثة الكبيرة التي تحصل، وهناك عدة إصابات في سديروت”.

وفي غضون ذلك، أكدت وكالة شهاب فلسطينية أن “مقاومي غزة، وللمرة الأولى في التاريخ، يقتحمون مستوطنات الاحتلال بالجيبات ويُسيطرون على مناطق فيها”.

وقالت وسائل إعلام إن المقاومة الفلسطينية تمكنت من قتل وأسر العشرات من الجنود الإسرائيليين والسيطرة على دبابات وآليات عسكرية للاحتلال وتنقلها إلى داخل غزة، فيما تدور الآن معارك طاحنة داخل المستوطنات وانتشار المقاومين على أسطح المباني العالية،

وأظهرت مشاهد متداولة اشتباكات عنيفة في هذه اللحظات مع المقاومين داخل مستوطنة في غلاف غزة، بالإضافة إلى مقاطع تظهر جانب من عمليات إنزال المقاومين داخل حدود قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد عشرات القتلى في صفوف المستوطنين الإسرائيليين في داخل المستوطنات، بينما يجوب مقاتلو المقاومة مستوطنات غلاف غزة حالياً وسط حالة من الرعب تسيطر على الاحتلال.

كما نشرت مشاهد لدبابة إسرائيلية محترقة في غلاف غزة، وأكد فلسطينيون تجمعوا حولها أن المقاومة نجحت في أسر جميع جنودها.