الأخبار المحلية عربي ودولي

أول فيديو لإطلاق شرطي مصري النار على سياح إسرائيليين وقتل عدد منهم في الإسكندرية

الجديد برس:

أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي جثث القتلى في عملية إطلاق نار نفذها شرطي مصري في مدينة الإسكندرية، الأحد، واستهدف خلالها مجموعة من السياح الإسرائيليين في مزار عمود السواري.

وسائل إعلام مصرية قالت إن العملية أسفرت عن مقتل سائحين إسرائيليين وإصابة ثالث، في حين أظهر مقطع الفيديو القتلى الإسرائيليين على الأرض مضرجين في دمائهم.

كما قالت وسائل إعلام مصرية إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على مرتكب حادث إطلاق النيران على فوج سياحي إسرائيلي، وتم على الفور القبض على فرد الشرطة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي بشأن الحادث من القاهرة.

ومن جهتها، أكدت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، مقتل سائحين إسرائيليين اثنين وإصابة ثالثا ضمن أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية في مدينة الإسكندرية.

يأتي الحادث تزامناً مع عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 700، وجرح أكثر من 2200 إسرائيلي في عملية غير مسبوقة، بينما تسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة في استشهاد أكثر من 436 فلسطينياً.