أخبار عاجلة الأخبار المحلية عربي ودولي

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن العملية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

الجديد برس|

أعلنت سرايا القدس، اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن العملية التي نُفّذت بعد ظهر اليوم في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأدّت إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين بينهم إصابة خطيرة.

 

وكانت وسائل اعلام، قد أفادت بأنّ مجموعة فلسطينية حاولت الدخول إلى الجليل المحتل واشتبكت مع قوات جنود إسرائيليين.

 

بدورها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن محاولة تسلل لـ 4 مسلحين من لبنان قرب قرية عرب العرامشة على الحدود اللبنانية (شمالي الكيان)، مضيفةً أنّ “الجيش” الإسرائيلي أغلق عدّة طرقٍ في الجليل الغربي بعد محاولة التسلل من لبنان.

 

عقب ذلك، أفادت قناة الميادين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدة خراج عيتا الشعب وبلداتٍ محاذية لها، مشيراً إلى أنّ القصف الإسرائيلي بدأ على بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين قبل انتقاله إلى خراج عيتا الشعب.

 

 

في غضون ذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي وقوع 7 جرحى إسرائيليين بينهم حالة ميؤوس منها من جراء محاولة التسلل، محذراً سكان المستوطنات بالقول: “يجب عزل أنفسكم في المناطق المحمية في مستوطنات أدميت ويارا وكيبوتس أيالون وعرامشا وحنيتا”.

 

من ناحيته، دعا الجيش اللبناني المواطنين إلى اتخاذ أقصى تدابير الحيطة وعدم التوجّه إلى المناطق الحدودية مع فلسطين حفاظاً على سلامتهم.

 

 

وكان الإعلام الإسرائيلي قد أكد أنّ الجبهة الشمالية مُقلقة جداً بالنسبة إلى”الجيش” الإسرائيلي.

 

وأمس، ذكرت “القناة 13” الإسرائيلية أنّ حزب الله لا يردع “إسرائيل” فقط في الشمال، وإنما يردعها من العمل بصورة حازمة في غزة.

 

كذلك، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الحدود مع لبنان ليست كالحدود في الجنوب (قطاع غزة) بل وضعها أسوأ، مؤكدةً أنّ “إسرائيل” لا تريد معركة في الشمال.

 

يُشار إلى أنّ هذا التخوف الإسرائيلي يأتي بعدما أعلن حزب الله، صباح أمس، أنّ مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية قامت بالهجوم على 3 مواقع ‏للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، هي: موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة، مؤكدةً إصابة المواقع بإصابات مباشرة.

 

وأكّد حزب الله أنّ الاستهداف جاء “‏على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة، وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر”.

 

يُذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية أكدت ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 700 قتيل، والجرحى إلى 2200، بينهم عشرات الحالات في خطر شديد، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” المستمرة حتى اللحظة.