الأخبار المحلية عربي ودولي

“من نقطة صفر”.. مقتل وإصابة 7 ضباط وجنود إسرائيليين بينهم نائب قائد لواء خلال اشتباكات على حدود لبنان (صور + فيديو)

الجديد برس:

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل، المقدم عليم سعد، وذلك خلال اشتباك على الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

فيما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مقتل ضابطين صهيونيين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في “جيش” الاحتلال، وإصابة 5 من الجنود بجراح مختلفة، في اشتباك مسلح من النقطة صفر، نفذته مجموعة تابعة لها.

ونعت الحركة، اثنين من مجاهديها في سرايا القدس هما: رياض قبلاوي وحمزة حسن موسى، اللذين ارتقيا في عملية عبور الحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة، أمس الإثنين.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت سرايا القدس مساء الإثنين، مسؤوليتها عن العملية التي نُفذت، بعد ظهر الإثنين، في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وكان حزب الله قد أعلن مساء الإثنين، قصف ثكنتي “برانيت” و”أفيفيم” الإسرائيليتين شمالي فلسطين المحتلة، وذلك في رد أولي على سقوط 3 من عناصره نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية ‏على البلدات والقرى اللبنانية.

وأفاد بيان صادر عن حزب الله بمهاجمته ثكنة “برانيت” وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وذلك في رد أولي على استشهاد 3 من عناصره عصر الإثنين نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية ‏على البلدات والقرى اللبنانية.

وأضاف حزب الله في البيان أن المقاومة استهدفت ثكنة “أفيفيم” وهي مركز قيادة كتيبة تابعة للواء الغربي بواسطة صواريخ موجهة وقذائف الهاون.

 وأكد البيان الصادر عن حزب الله تحقيق إصابات مباشرة في إثر استهداف ثكنة “برانيت” وثكنة “أفيفيم”.

والأحد الماضي، أعلن حزب الله أن “‏مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية استهدفت 3 مواقع ‏للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بأعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة”.

والمواقع المستهدفة هي موقع ‏الرادار، موقع زبدين وموقع رويسات العلم، وأوقعت فيها المقاومة إصابات مباشرة، فيما وثق مقطع فيديو مشاهد هذا الاستهداف.