الأخبار المحلية عربي ودولي

قناة عبرية: نقل مئات الجنود من أوروبا إلى “إسرائيل”

الجديد برس:

أفادت “القناة 12” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن سلاح الجو الإسرائيلي نقل المئات من جنود “جيش” الاحتلال النظاميين والاحتياط من جميع أنحاء أوروبا إلى “إسرائيل”.

وقال الناطق باسم “جيش” الاحتلال إنّ “طائرات سلاح الجو أعادت إلى إسرائيل مقاتلي الجيش الذين كانوا في الخارج للمشاركة في القتال في عملية السيوف الحديدية”.

وأضاف: “كجزء من جهود الجيش لجمع قوات إضافية لمواصلة القتال، طارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي من طراز وحيد القرن وشمشون إلى إسرائيل الليلة الماضية، حاملةً المئات من المقاتلين الذين كانوا في بلدان مختلفة في جميع أنحاء أوروبا”.

وقال المتحدث الإسرائيلي: “يتم تنسيق وصول الطائرات والمقاتلات إلى إسرائيل مع وزارة الخارجية وقسم العمليات والقوات الجوية وقسم الاستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي”.

وأعلنت “إسرائيل” أمس الإثنين استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط منذ السبت في إطار الحرب التي تشنها على قطاع غزة.

وكانت صحيفة “هآرتس” قد لفتت في مقال إلى كمية النقص الهائل في مستودعات “الجيش”. وقال كاتب المقال فيها إنه اكتشفها مصادفة بعد منشور في “فيسبوك”. وقد “صدمه نقص الدروع بأعداد هائلة”، إضافة إلى تجهيزات أساسية أخرى.

وتوجه الكاتب إلى رؤساء “إسرائيل” و”الجيش” محذراً: “لا تغامروا بالدخول إلى غزة ما دمتم لم تزودوا مقاتلينا بدروع من السيراميك”.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت سابق أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين من جراء ملحمة “طوفان الأقصى” يفوق 1000، مشيرةً إلى أن عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية يزيد على 150.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، وتركز طائرات الاحتلال غاراتها على مناطقة مكتظة بالسكان، وعلى المباني الحكومية في القطاع، إضافة إلى المساجد وسيارات الإسعاف.