الأخبار المحلية عربي ودولي

حركات عراقية تهدد بضرب القواعد الأمريكية بالمنطقة في حال تدخلت واشنطن ضد المقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى”

الجديد برس:

هددت فصائل عراقية مسلحة، باستهداف القواعد والقوات الأمريكية في العراق والمنطقة في حال قررت الولايات المتحدة التدخل بشكل مباشر في الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وعمليات معركة “طوفان الأقصى”.

وأعلن الأمين العام لـ”كتائب حزب الله” في العراق أبو حسين الحميداوي، أن “صواريخنا ستُوجه ضد القواعد الأمريكية إذا تدخلوا في معركة “طوفان الأقصى” وستنال مواقع الكيان الإسرائيلي وأعوانه قذائف نيراننا إن تطلب الأمر ذلك”.

فيما توعدت حركة “كتائب سيد الشهداء” بزعامة أبو آلاء الولائي، باستهداف القوات الأمريكية في العراق والمنطقة في حال قررت الإدارة الأمريكية التدخل في الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وعمليات “طوفان الأقصى”.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن “فلسطين ليست أوكرانيا، فإذا ما أقدمت أمريكا على التدخل المباشر بالأحداث الجارية فيها، تثبيتاً للكيان المتهاوي، فإن “كل الوجود الأمريكي في المنطقة ستتحول إلى أهداف مشروعة لمحور المقاومة، وستُقابل حينها الضربة بالضربات، ولن تبقَ يومئذ خطوط حمراء، والعاقبة للمتقين”.

وكانت الولايات المتحدة قد حركت حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد آر فورد”، مع 5 سفن حربية  مرافقة لها إلى منطقة شرق المتوسط دعماً لكيان الاحتلال، وعززت أسراب مقاتلاتها في المنطقة.

وقالت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، الأحد، إن الجيش الأمريكي يحرك حاملة طائرات بالقرب من إسرائيل لإظهار “دعم واشنطن” لحليفتها تل أبيب، في إطار المواجهات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

الشبكة أضافت أن الجيش الأمريكي يؤكد أنه يخطط لنقل سفن حربية وحاملة طائرات إلى مقربة من “إسرائيل”، في حين أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه وجه “بتحريك حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود الردع الإقليمي”.

والإثنين، أعلنت كل من الولايات المتّحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا في بيان مشترك صدر في أعقاب محادثات نادرة جرت بين قادة الدول الخمس أنّها ستدعم “إسرائيل”، متجاهلة العدوان الإسرائيلي على غزة.