الأخبار المحلية عربي ودولي

صحيفة أمريكية: واشنطن تدرس إرسال حاملة طائرات أخرى إلى الشرق الأوسط

الجديد برس:

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الثلاثاء، بأن “واشنطن تدرس إرسال حاملة طائرات أخرى إلى الشرق الأوسط”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين دفاعيين أمريكيين قولهم إن “الولايات المتحدة قد تنشر حاملة طائرات ثانية بالقرب من “إسرائيل”، في تصعيد للجهود العسكرية الأمريكية لردع القوى الإقليمية عن الانضمام إلى الحرب بين حماس وإسرائيل”.

وبحسب المسؤولين الأمريكيين، فقد كان من المقرر، منذ أشهر، أن تبحر السفينة “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” والسفن المرافقة لها إلى الشرق الأوسط، مشيرين إلى أن من المتوقع أن تصل السفينة إلى المنطقة خلال أسبوعين تقريباً.

وأضافوا أنه من المتوقع أن تصل السفينة “يو إس إس جيرالد آر فورد” والسفن المرافقة لها، والتي يتمتع بعضها بقدرات نووية، يوم الثلاثاء.

وقال مسؤولون دفاعيون أيضاً إن “البنتاغون يدرس، لكنه لم يقرر رسمياً، ما إذا كانت مجموعة آيزنهاور ستحل محل فورد أم ستبقى المجموعتان”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أفاد، في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة سترسل حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد آر فورد” إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بهدف تعزيز قواتها الجوية في المنطقة، مضيفاً أنه يعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.

وتعد حاملة الطائرات “جيرالد فورد”، الأحدث في أسطول البحرية الأمريكية، وتضم المجموعة الهجومية طراد صواريخ، و4 مدمرات تحمل أسلحة صاروخية موجهة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية الأمريكية في طريقها إلى “إسرائيل”. موضحاً أن واشنطن “حريصة على إرسال هذه المساعدات في أسرع وقت ممكن”.

جاءت تصريحات كيربي في مقابلة مع شبكة “إم.إس.إن.بي.سي” التلفزيونية، مؤكداً أنه سيكون هنالك المزيد من المساعدات الأمريكية لـ”إسرائيل”.

يأتي ذلك في وقت تتواصل ملحمة “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة. وقد أعلنت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع عدد القتلى إلى 1008 مستوطنين. 

في هذا السياق، حذر ‌‌‌‌‌‌‌‌عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، الإثنين، الولايات المتحدة من أن تدخلها المباشر في العدوان على الشعب الفلسطيني يعني تحويل العدوان إلى حرب إقليمية.

كما حذر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، هاشم صفي الدين، الأمركييين والإسرائيليين من أن “طوفان الأقصى سيتحول إلى طوفان كل الأمة، إذا تمادوا في حماقاتهم”.