الأخبار المحلية عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين برتبة رائد ولواء في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية (صور)

الجديد برس:

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مقتل ضابطين برتبة رائد ولواء في اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن الرائد أفشالوم يائير بيرتس من وحدة “اليمام الخاصة”، واللواء مور شكوري قائد الدوريات في المنطقة الجنوبية، لقوا مصرعهم أثناء الاشتباكات في غلاف غزة.

وتتوالى تباعا في “إسرائيل” عمليات الكشف عن أسماء القتلى من قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية “طوفان الأقصى”، حيث نشرت سلطات الاحتلال هويات نحو 50 عسكرياً من ضباط وجنود قتلوا خلال العملية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن معظم القتلى من لواء غولاني والكوماندوز والاستخبارات والمظليين والجبهة الداخلية، وأنه تم إبلاغ عائلاتهم.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أنه من بين القتلى العسكريين الضابط إيلي جينسبيرج ضابط البحرية الإسرائيلية الذي حاز على أكبر عدد من أوسمة الشجاعة لمشاركته في عدد غير محصور من العمليات.

من جهتها أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه من بين القتلى قائد لواء ناحل، ونائب قائد وحدة ماجلان، وقائد كتيبة تكشوف، وقائد كتيبة الاتصالات، إضافة إلى قائد سرية وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية.

وتم إحصاء أكثر من 1100 قتيل إسرائيلي في عملية “طوفان الأقصى” حتى الآن،  بينهم العشرات من الضباط العسكريين والشرطة وعناصر الاستخبارات.