الأخبار المحلية عربي ودولي

كتائب القسام تعلن مقتل 9 أسرى إسرائيليين جدد جراء قصف الاحتلال على غزة

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقتل 9 أسرى آخرين من أسرى المعركة الإسرائيليين لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ24 ساعة الماضية من جراء القصف الإسرائيلي على أماكن فيها هؤلاء الأسرى.

وأعلنت “القسّام” أمس الجمعة، مقتل 13 أسيراً من أسرى معركة “طوفان الأقصى” بينهم أجانب، وذلك في القصف الإسرائيلي المكثف على محافظتي الشمال وغزة.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ذكرت في وقتٍ سابق بأن الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة يزيد عددهم على 200، فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال قبل يومين وجود 60 جندياً إسرائيلياً أسيراً في قطاع غزة.

ودخلت معركة “طوفان الأقصى” أسبوعها الثاني، وأكدت “القسام” اليوم، استهداف “تل أبيب” برشقاتٍ صاروخية، إضافة إلى استهداف مستوطنة “سديروت”، ومدينتي عسقلان وبئر السبع.

كما أعلنت أنها قصفت تحشيدات العدو الإسرائيلي قرب مستوطنة “كيبوتس نيريم” في محيط قطاع غزة، بالصواريخ وقذائف الهاون، ما أدى إلى وقوع 5 إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين بينها إصابات خطرة

واليوم، أجرى عدد من أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة “أمن” الاحتلال الإسرائيلي في “تل أبيب”.

وأعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين عن احتجاجها على أداء حكومة نتنياهو، متسائلةً: “أين الجيش؟ أين ابن رئيس الحكومة نتنياهو هل هو في ميامي؟”.

وهددت العائلات نتنياهو بأن التحرك القائم ما هو إلا البداية.