الأخبار المحلية عربي ودولي

تحدوا تهديدات الشرطة.. الآلاف يخرجون بمسيرات مؤيدة لفلسطين في أستراليا (فيديو)

الجديد برس:

شارك الآلاف في مسيرات مؤيدة لفلسطين، الأحد، في عواصم ولايات أستراليا، وذلك رغم تهديدات الشرطة بكبحهم، كما خرجت أيضاً تظاهرات مؤيدة لفلسطين في عدد من البلدان الأوروبية، يوم أمس السبت.

كانت إحدى أكبر المسيرات في سيدني، عاصمة نيو ساوث ويلز، أكثر الولايات سكانا، حيث قالت “جماعة العمل الفلسطيني” التي نظمت الاحتجاج، إن نحو 5000 شاركوا فيه.

لوح العديد من المشاركين في المسيرة بأعلام فلسطين، وهتفوا “الحرية، حرروا فلسطين” في حديقة هايد بارك بمدينة سيدني، بينما جاب المئات من رجال الشرطة المنطقة والشوارع القريبة، في دوريات، وحلقت مروحية تابعة للشرطة على ارتفاع منخفض.

الشرطة الأسترالية كانت تدرس تطبيق صلاحيات خاصة للتوقيف والتفتيش لأول مرة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، للأشخاص الذين حضروا المسيرة، لكن المتحدثة باسم “جماعة العمل الفلسطينية”، أمل ناصر، قالت إن هذه الصلاحيات لم تطبق، وأضافت أن المسيرة “مضت سلمية”.

من جانبها، ذكرت صحيفة “غارديان أستراليا”، أن مسيرتين خرجتا أيضاً اليوم الأحد في مدينتي اديليد وملبورن، وشارك فيها الآلاف.

وفي مسيرة سيدني، قالت آية، وهي فلسطينية تعيش في سيدني، إنها شاركت لتكون “سلمية ولدعم بلدي، وليس لها علاقة بحرق الأعلام”، في حين قال محتج آخر يدعى مصطفى، غادر والده غزة عام 1976، إنه جاء للمشاركة مع أبنائه الثلاثة.

من جانبهم، قال منظمون إنهم يعتزمون تنظيم مسيرة بوسط سيدني، مطلع الأسبوع القادم.