الأخبار المحلية عربي ودولي

بالفيديو.. حشود عراقية تتظاهر في اعتصامٍ مفتوح عند الحدود الأردنية نصرةً لفلسطين

الجديد برس:

خرجت حشود غفيرة من العراقيين، الجمعة، في تظاهرات طافت شوارع بغداد وعدد من المحافظات للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة منذ أسبوعين.

وتجمع المتظاهرون عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء الحكومية وسط بغداد من جهة حي الجادرية قرب الجسر المعلق، وهم يهتفون بشعارات تطالب بإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة وقصف المستشفيات ودور العبادة ومنازل المدنيين.

وحمل المتظاهرون أعلام العراق وفلسطين والحشد الشعبي، كما هتفوا بشعارات تنديد بالعدوان الإسرائيلي اليومي في غزة وحملات التطبيع مع “إسرائيل”.

بالتزامن مع ذلك، لا تزال الحدود العراقية الأردنية تشهد تظاهرات ضخمة، بعدما توافدت حشود كبيرة من العراقيين إلى معبر “طريبيل” الحدودي بين العراق والأردن، وذلك تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي وقتٍ سابق الجمعة، استهدف هجومان بصواريخ قاعدتين في العراق تضمان قوات أمريكية، وفق ما ذكرت مصادر أمنية عراقية وأمريكية لوكالة “فرانس برس” الجمعة، وتأتي هذه الهجمات في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة.

كذلك، تعرضت قاعدة عين الأسد العسكرية العراقية الواقعة في غرب العراق وتضم قوات أمريكية، ليل الخميس الجمعة، لهجوم بالصواريخ كذلك، كما أفاد المصدر العسكري العراقي.

وتأتي هذه الهجمات فيما هددت فصائل المقاومة العراقية مصالح الولايات المتحدة في العراق، على خلفية دعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، ما أسفر عن آلاف الشهداء الفلسطينيين.