الأخبار المحلية عربي ودولي

إعلام إسرائيلي ينشر تفاصيل وصور المحتجزتين الأمريكيتين اللتين أفرجت عنهما كتائب القسام من غزة + (فيديو)

الجديد برس:

كشفت قناة 12 الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن المحتجزتين الأمريكيتين اللتين أعلنت كتائب القسام الإفراج عنهما، مساء الجمعة.

وبحسب القناة، فإن المحتجزتين اللتين تم الإفراج عنهما هما: جوديث (59 عاماً) وناتالي (18 عاماً) رعنان، الأم وابنتها، وهما مواطنتان أمريكيتان، وقد وصلتا مؤخراً إلى “إسرائيل” من شيكاغو، لزيارة أفراد عائلتهما في مستوطنة “ناحال عوز”.

ونقلت القناة عن شبكة “سي إن إن” الأمريكية، التي نقلت بدورها عن مصدر مطلع على تفاصيل المفاوضات، قوله إن الاثنتين في أيدي الصليب الأحمر، وفي طريقهما إلى “إسرائيل”.

بعد إعلان “كتائب القسام”، أكدت مصادر بحكومة الاحتلال لهيئة البث الإسرائيلية إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لدى حركة “حماس” بغزة.

وجاء في بيان نشره مكتب رئيس وزراء الاحتلال، أن جوديث وناتالي رعنان في طريقهما إلى قاعدة عسكرية في وسط “إسرائيل” بعد أن استقبلهما المنسق الإسرائيلي المعني بالأسرى لدى حماس غال هيرش، بالقرب من حدود غزة، مع قوات من جيش الاحتلال وقوات أمنية.

 

ونشرت كتائب القسام لاحقاً، مشاهد تظهر عملية الإفراج عن المتحجزتين الأمريكيتين، اللتين أطلق سراحهما “استجابة لجهود قطرية لدواع إنسانية”.

وقالت “كتائب القسام” إن الخطوة جاءت “لنثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

 

وقبل أيام، نشرت كتائب القسام فيديو يظهر أسيرة إسرائيلية وهي تتلقى العلاج الطبي، ثم تتحدث إلى الكاميرا وتطلب إطلاق سراحها.