الأخبار المحلية عربي ودولي

مشرع أمريكي سابق ينعى أقاربه الذين استشهدوا بقصف إسرائيلي على كنيسة في غزة (صورة)

الجديد برس:

نعى عضو الكونغرس الأمريكي السابق عن ولاية ميشيغان، جاستن عماش، السبت، أقاربه الذين استشهدوا خلال غارةٍ جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي على كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة.

وقال عماش خلال منشورٍ له في موقع “إكس” (تويتر سابقاً): “بحزنٍ شديد، تأكدت الآن أن العديد من أقاربي (بما في ذلك فيولا ويارا في الصورة المرفقة) قُتلوا نتيجة غارة جوية إسرائيلية استهدفت كنيسة القديس برفيريوس الأرثوذكسية في غزة، عندما كانوا يحتمون فيها”، متابعاً: “أرح يارب نفوس جميع الراقدين، وليكن ذكرهم مؤبداً”.

وأشار عماش إلى أن “المجتمع المسيحي الفلسطيني عانى كثيراً، وعائلاتنا تتألم بشدة”، قائلاً: “احفظ يا رب جميع المسيحيين في غزة، وكل من يُعاني مهما كان دينهم أو عقيدتهم”.

وفي وقتٍ سابق، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرةً جديدةً بحق مئات النازحين داخل كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في مدينة غزة، أسفرت عن وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن القصف الذي طال حرم كنيسة القديس بورفيريوس في مدينة غزة كان نتيجة غارته الجوية، بحسب ما ذكرت “وول ستريت جورنال”.

ووفقاً لوزارة الداخلية في غزة، فإن الاحتلال استهدف مبنى الكنيسة الأثرية بصورة مباشرة في شارع عمر المختار في القطاع.

كذلك، ذكرت الوزارة أن أضراراً مادية جسيمة لحقت بأجزاء من مبنى الكنيسة، وجرى تدمير مبنى بجوار الكنيسة، مشيرة إلى أن كنيسة القديس بروفيريوس تعد ثالث أقدم كنيسة في العالم، ويعود تاريخ البناء الأصلي إلى عام 425م، وتمّ تجديدها عام 1856.

وتأتي هذه الجريمة بعد المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي عبر استهدافه مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، التي أدت إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد.