الأخبار المحلية عربي ودولي

عاصمة دولة “وعد بلفور” تشهد أكبر مظاهرة مؤيدة لفلسطين في تاريخها.. مئات الآلاف خرجوا في شوارع لندن لينددوا بجرائم الاحتلال في غزة (فيديو)

الجديد برس:

خرج مئات الآلاف من المتظاهرين السبت، في العاصمة البريطانية لندن في مسيرات ضخمة تضامنية مع فلسطين، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وُصفت بأنها الأكبر في تاريخ بريطانيا والأضخم منذ عقدين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات وثقت المسيرات الضخمة التي انطلقت في العاصمة البريطانية؛ حيث حمل المتظاهرون أعلام فلسطين ورددوا شعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وتظاهر نحو 400 ألف شخص حسب تقدير المنظمين، و100 ألف حسب التقدير الرسمي للشرطة البريطانية، في شوارع لندن بعد ظهر السبت للمطالبة “بوقف  الحرب على غزة” ودعم الفلسطينيين، بعد أسبوعين من استمرار الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وهتف المشاركون “فلسطين حرة”، حاملين الأعلام واللافتات الفلسطينية، التي كتب فيها “غزة: أوقفوا المجزرة” و”أوقفوا الاحتلال”.

ورفع المتظاهرون شعارات تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإرسال “مساعدات إنسانية كاملة”، وترفض العدوان الصهيوني الغاشم على الأبرياء في القطاع. كما هتف المتظاهرون بشعارات كـ”فلسطين ستتحرر”.

وحسب منظم المظاهرة الداعمة لغزة في لندن (عاصمة وعد بلفور المشؤوم) فإن الأعداد قدرت بأكثر من 400 ألف متظاهر، ما يجعلها أكبر مظاهرة سياسية في التاريخ البريطاني.

والأسبوع الماضي شارك أكثر من 200 ألف متظاهر في شوارع لندن والشوارع المحيطة بمقر الحكومة البريطانية في مسيرة دعم فلسطين والتي تحولت لطوفان من الأعلام الفلسطينية؛ حيث طالب فيها المشاركون بوقف الحرب على غزة وحملوا الحكومة البريطانية المسؤولية بسبب مشاركتها في العدوان على غزة.