الأخبار المحلية عربي ودولي

“ألوية الوعد الحق” تهدد القواعد الأمريكية في الخليج: أهداف مشروعة لنا

الجديد برس:

أكدت ألوية الوعد الحق – أبناء الجزيرة العربية أن “للصبر حدوداً أمام ما نشهده اليوم بحق الشعب الفلسطيني”، معلنةً أنها تعد القواعد الأمريكية في الكويت والإمارات “أهدافاً مشروعة” لها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن البنتاغون أنه “بين الـ17 والـ24 من أكتوبر الحالي كان هناك 13 هجوماً ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا”.

وأمس الأول، توقع البنتاغون أن تشهد القوات والأفراد الأمريكيون تصعيداً أكبر، في المدى القريب.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق تبنت استهداف قاعدة “عين الأسد” الأمريكية، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بصورة مباشرة.

وتكررت عمليات استهداف المقاومة في العراق للقواعد الأمريكية بعد “طوفان الأقصى”، وكانت توعدت بأنها “لن تقف متفرجةً إزاء ما يجري من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة”.

بدوره، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، جعفر الحسيني، “دخول المقاومة في العراق معركة طوفان الأقصى، وتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأمريكية”.

وقبل أيام، قال رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، في لقاءٍ مع قناة “الميادين”، إن العراق سيقوم “بكل الواجبات تجاه الفلسطينيين، سواء على صعيد المساعدات، أو على المستوى العسكري”.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وسائل إعلام إسرائيلية أن حركة “أنصار الله” أطلقت صواريخ يقدر مداها بأكثر من ألفي كلم، وطائرات مسيرة انتحارية، تحمل كل منها رأساً حربياً وزنه نحو 40 كلغ، في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد “طوفان الأقصى”.

والجدير ذكره، أن البيت الأبيض أعلن، مساء الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بحث هاتفياً مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في الوضع في منطقة الشرق الأوسط.