أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

عراقيون يهددون باعتراض نقل النفط إلى الأردن تحسباً من وصوله إلى الإسرائيليين

الجديد برس|

أعلن معتصمون عند الحدود العراقية الأردنية، أنّهم بصدد اعتراض نقل النفط العراقي المدعوم إلى الأردن تحسباً من وصوله إلى الإسرائيليين مع استمرار الحرب على غزة، موضحين أنّه سيتم اعتراض النفط فقط، وليس نقل البضائع أو المسافرين. في وقت يصدّر العراق 10 آلاف برميل يومياً من النفط العراقي إلى الأردن.

 

وتستمر تظاهرات جموع من العراقيين عند الحدود المشتركة مع الأردن احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، وراح ضحيته أكثر من 6500 شهيد وآلاف الجرحى. وأفاد مراسل الميادين في وقت سابق بأنّ الاعتصام على الحدود العراقية الأردنية هو “اعتصام مفتوح”.

 

هذا ويشدّد الاحتلال الإسرائيلي حصاره على غزة بالتزامن مع القصف العنيف الذي يشنّه على المدنيين، ويمنع عن القطاع المياه والكهرباء والوقود.

 

وأسفر انقطاع الوقود عن غزة، إلى خروج عدّة مستشفيات عن الخدمة، ما يضع الفلسطينيين والوضع الصحي في كارثة.

 

في سياق متصل، أعلن ممثل الحشد الشعبي في حملة “فزعة عراقية للأقصى” غالب الحسيني إرسال دفعة أولية من المساعدات إلى غزّة، تشمل أدوية ومواد غذائية وحليباً للأطفال، مشيراً إلى أنّه سيتم إرسال المزيد من المساعدات فور فتح معبر رفح.

 

وقال الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي إنّ “الدفاع عن النفس بالنسبة للاحتلال في نظر الغرب وأميركا هو قتل الشعب الفلسطيني”.