الأخبار المحلية عربي ودولي

مندوبة الإمارات بمجلس الأمن تهاجم المقاومة الفلسطينية وتصف هجماتها على الاحتلال بـ”البربرية والشنيعة” (فيديو)

الجديد برس:

هاجمت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ريم الهاشمي، حركة المقاومة الإسلامية حماس ووصفت هجماتها يوم 7 أكتوبر، بأنها “بربرية وشنيعة”، مشددة على أن الإمارات تدينها بشدة.

الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي قالت في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بخصوص الحرب على غزة، مساء الثلاثاء: “نكرر أن الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر، هي هجمات بربرية وشنيعة”.

كما طالبت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، حركة المقاومة الفلسطينية “بالإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الرهائن الإسرائيليين، لحقن الدماء وتجنيب جميع المدنيين المزيد من الويلات” حسب وصفها.

وأضافت كذلك: “إلا أننا نؤكد في الوقت ذاته بأن جرائم حماس بحق المدنيين لا يمكن أن تبرر إطلاقاً سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلي تجاه قطاع غزة”. مضيفة: “حيث يجب أن تحترم إسرائيل التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وأن تضمن حياة المدنيين”.

وحذرت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات في كلمتها بمجلس الأمن، من اتساع رقعة الحرب في المنطقة.

يأتي بيان الإمارات أمام مجلس الأمن بعد أيام قليلة من إجراء أول اتصال هاتفي بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفياً، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، بحثا فيه التطورات الإقليمية، وذلك في أول اتصال هاتفي لنتنياهو مع زعيم عربي منذ اندلاع الحرب وشن العدوان على غزة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان نشره على منصة “إكس”، الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي “تحدث الليلة الماضية، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد”. وأضاف البيان أن “الزعيمين ناقشا التطورات الإقليمية، في أعقاب الهجوم القاتل الذي نفذته (حركة) حماس ضد مواطني إسرائيل”.

وتابع: “شدد رئيس الوزراء على أن إسرائيل عازمة على تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحركة حماس، وتبذل قصارى جهدها لمنع إلحاق الضرر بالأطراف غير المتورطة”.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تعد هذه المحادثة “الأولى لنتنياهو مع زعيم عربي منذ اندلاع الحرب”.

والإمارات هي أول دولة خليجية طبعت مع الاحتلال الإسرائيلي في أغسطس 2020، ومنذ ذلك الحين وسعت من تعاونها مع كيان الاحتلال في كافة المجالات.